www.towyan.org

المنتدى > الشعر والأدب > 2: البوفيه المفتوح / للشاعر فهدعقيل الطويان

فهدالطويان
فهد عقيل زايد ماضي الطويان
صلاحية : عضو
عدد مواضيعه (7)
عدد مشاركاته (4)
بتاريخ : الأحد 26 / جمادى الأول / 1434 9:08 ص

قال الذي لاشـاف موقِـف أثـارِه
معْناه واضِح والهدف مِنه  مشـروح

ماحـطْ شعـرِه بالمدايـح  إتجـارِه
الصدق يبنيبه مشاريـع وإ صْـرُوح

سلْم العربْ مِن لَّـه يـرِد إعتبـاره
حقايقٍ ماهـي سواليـف وإمْـزوح

كبْر الخطا مِـن يدِّعـي  بالحضـاره
للْفيْن مدْعُوحـطْ بُوفيـه  مفتـوح

يانـاس قولـو لِـه يغيِّـر مسـاره
مالِه بتقليـد الخواجـات مصلـوح

داره بنجـد وكِـن بـاريـس داره
من غيَّر العادات ماهُـوب ممـدُ وح

في فنـدقٍ مشهُـور زايـد إجـاره
يدفعْ لهُم والقلب بالديْـن مذبُـوح

صـفوَّ إضيُوفِـه صـفْ  جندالخفـاره
في موقفٍ ترخص على  شانِه  الروح

بصحُونهُمْ قامـت تقـادح شـراره
هذا وقف مُحرج وهاذاك مطـروح

كِلٍ وقف محـرج  ويحـرج  بجـاره
يرعى الحيا بالعين والزود  مفضـوح

قِلَّةخجلْ يحتـاج عِـرف وشطـاره
راع الحيا مالِه سنعْ جنب  مشفـوح

ويحتـاج جوعانِـه ثمانيـن غــاره
سدّالرمق والزود ماهُوب مسمـوح

ياحيف راع الطِّيـب شبَّـاب نـاره
واقف مع الطابور بصحين  ممْسـوح

وعودٍ وقف ناظـر يميـن  ويسـاره
قال الخبرقِلْت إتبعن ويـن  مـاروح

وجلست مِن بعدِه وأناأدرى  وقـاره
بعينِه لمحت الدمع والصوت  مبحُوح

قال العوايد وين؟ راحـت خسـارة
لنا يحفظه حافـظ الديـن  باللَّـوح

قِلت إنتظر والعود طـال  إنتظـاره
وطلعت أنا وإيَّاه والوجه  مكسُـوح

وعنَّا المعزب واقـفٍ فـي  مـداره
بدوره وقف يربط على الكف مجروح

نصيـحـةٍ يافاهمـيـن الإشــاره
لو النصيحِه تنسفِه من  عصر  نـوح

واللي نصح ماجُورحسْب  إقتـداره
قول المثل مابالإ نـا منْـه ناضُـوح

 

الردود

ابوعبدالله
حمود سالم صالح عبدالله اللهيب
صلاحية : عضو
بتاريخ : الجمعة 9 / جمادى الآخر / 1434 2:26 م
صح لسانك أبا خالد
© 2009 - 2012 جميع الحقوق محفوظة للموقع الرسمي لأسر آل طويان .مدعوم من تنوين لتقنية المعلومات